البام والاتحاد امتنعا عن التصويت.. المصادقة على مشروع الميزانية ومشاريع اتفاقية جهة الرباط

البام والاتحاد امتنعا عن التصويت.. المصادقة على مشروع الميزانية ومشاريع اتفاقية جهة الرباط

صادق مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة، خلال دورته العادية لشهر أكتوبر المنعقدة يوم الاثنين بمقره بالرباط، بالأغلبية على 20مشروع اتفاقية و3 ملاحق تعديلية، ترمي إلى تعزيز التنمية الاقتصادية وجذب الاستثمار وإنعاش التشغيل وتَحقيق التنمية الاجتماعية ومحاربة الهشاشة ودعم النجاعة الطاقية بالجهة، فيما امتنع حزبي الأصالة والمعاصرة، والاتحاد الاشتراكي عن التصويت.

وتتعلق هذه المشاريع، بإبرام اتفاقية شراكة مَعَ الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، وتتعلق بمساهمة مجلس الجهة في تعميم التعليم الأولي والارتقاء به بالجهة، وذلك من خلال تهييء وتجهيز وفتح 300 قسم للتعليم الأولي بكافة تراب الجهة (جدير بالذكر أن مجلس الجهة أطلق برنامج بناء 674 مرفقا صحيا لفائدة 205 مؤسسة تعليمية بالوسط القروي، إضافة إلى بَرْنامج تأهيل 57 مؤسسات تعليمة أخرى والمساهمة في برنامج المدارس الجماعاتية والتوجيه المدرسي)، أما مشروع الاتفاقية الثانية فيهم مساهمة مجلس الجهة في البرنامج الجهوي لمَحو الأمية بشراكة مع الوكالة الوطنية، وبخصوص مشروع الاتفاقية الثالثة فيتعلق بالشراكة الإستراتيجية التي تربط مجلس الجهة بالقطب الجامعي بالجهة.

فيما امتنع فريق الأصالة والمعاصرة عن التصويت، كون معظم هذه الاتفاقيات تقتصر على مدن الرباط سلا والقنيطرة، في حين يتم إقصاء المدن الأكثر هشاشة من قبيل إقليم الخميسات، سيدي سليمان، سيدي قاسم بحسبهم.

أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المصدر :https://wp.me/p71Suv-4BN