إستئنافية بالبيضاء ترفض تمتيع بوعشرين بالسراح المؤقت

إستئنافية بالبيضاء ترفض تمتيع بوعشرين بالسراح المؤقت

رفضت محكمة الاستئناف صباح اليوم الإثنين بالدار البيضاء، تمتيع الصحافي توفيق بوعشرين مدير نشر جريدة “أخبار اليوم” بالسراح المؤقت، على أن تبث في الملف يوم الجمعة القادم.

ومن المنتظر، أن تعرض الغرفة الجنائية الابتدائية زوال اليوم الإثنين، نتائج الخبرة التقنية للفيديوهات المنسوبة للصحافي بوعشرين والتي تسببت في تأخير جلسة المحاكمة عدة مرات.

وكان دفاع بوعشرين يراهن على منح القضاء السراح المؤقت للمتهم ، باعتبار أن الملف ليس جاهزًا للحكم فيه، وأن الأخير يتوفر على جميع الضمانات لحضور جلسة محاكمته وهو في حالة سراح مؤقت، وجميع الضمانات بأن لا يغادر أرض البلاد.

ويتابع بوعشرين بتهم ثقيلة منها “الاشتباه في ارتكابه لجنايات الإتجار بالبشر باستغلال الحاجة والضعف واستعمال السلطة والنفوذ لغرض الاستغلال الجنسي عن طريق الاعتياد والتهديد بالتشهير، وارتكابه ضد شخصين مجتمعين، وهتك العرض بالعنف، والاغتصاب، ومحاولة الاغتصاب، المنصوص عليها وعلى عقوبتها في القانون الجنائي”.

ويتابع ايضا بالتحرش الجنسي وجلب واستدراج أشخاص للبغاء من بينهم امرأة حامل، واستعمال وسائل للتصوير والتسجيل، وهي الأفعال التي يشتبه أنها ارتكبت في حق 8 ضحايا وقع تصويرهن بواسطة لقطات فيديو يناهز عددها 50 شريطا مسجلا على قرص صلب ومسجل فيديو رقمي”.

أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المصدر :https://wp.me/p71Suv-4kO