مهرجان الفروسية بعين السبيت في مواجهة مشاكل ومقاطعة من قبيلة المراكشيين !

مهرجان الفروسية بعين السبيت في مواجهة مشاكل ومقاطعة من قبيلة المراكشيين !

مسلسل المقاطعة إمتد ليشمل هذه المرة مهرجان الفروسية بعين السبيت الذي تشير اصابع الاتهام الى الجمعية الذي تنظمه بتلقي اموال من رئيس المجلس الجماعي لعين السبيت  إقليم  الخميسات في ضرب واضح وصريح لتكافئ الفرص بين كل الجمعيات في عين السبيت .

فقد علمت زعير 24 من مصادرها ان قبيلة المراكشيين ستقاطع مهرجان الفروسية في عين السبيت لعدة اسباب لعل اهمها ان قبيلة المراكشيين تعتبر ان رئيس المجلس الجماعي قدم منحة مالية للجمعية التي تنظم المهرجان فيما لم تحظى جمعية اخرى بعين السبيت باي دعم مالي من رئيس المجلس وهي التي تعيش وضعية مالية صعبة ولديها ديون مرتبطة بنشاطها الجمعوي .

ثاني الاسباب التي حذت بقبيلة المراكشيين الى مقاطعة مهرجان الفروسية وعدم المشاركة في فعالياته هو اعتبارها ان رئيس المجلس الجماعي لعين السبيت لا يبدي اي اهتمام لقضاياهم ومشاكلهم ، فالطريق التي كان من المعول ان يتم تعبيدها لحل جزء من مشاكلهم لم يتم اصلاحها تاركا قبيلة المراكشيين في عزلة رغم حاجاتهم الى طريق معبدة خاصة في الحالات المستعجلة كولادة النساء او الاصابات بأمراض مفاجئة تتطلب نقلهم الى المستشفيات . وترى قبيلة المراكشيين ان هناك عدة مشاكل لا يرغب رئيس الجماعة في معالجتها منها مشكل الانارة في الطريق ، وتوفير الماء الصالح للشرب لقبيلة المراكشيين التي تجد نفسها خارج اهتمامات رئيس المجلس الجماعي لعين السبيت . ويتساءل العديد من متتبعي الشأن المحلي بعين السبيت لماذا ينهج ر رئيس جماعة عين السبيت سياسة الكيل بمكيالين ، ؟؟؟يوفر كل ما يلزم لجمعية كان هو رئيسها وهاهي تنظم مهرجان للفروسية مستفيدة من منحة مالية سخية بينما يحرم جمعية اخرى من اي دعم . اين تكافئ الفرص والتعامل مع كل الجمعيات في عين السبيت انطلاقا من مسافة واحدة واعطاء لكل ذي حق حقه ؟ على اي تشكل مقاطعة قبيلة المراكشيين لمهرجان الفروسية مناسبة لطرح علامات استفهام كبيرة عما يجري في المجلس الجماعي لعين السبيت من تفضيل البعض على اخرين ليس لهم اي ذنب . سنعود للموضوع من زوايا اخرى اكثر غرابة للكشف عن ملابساتها فترقبونا في مقلات لاحقة عبر زعير24 .

أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المصدر :https://wp.me/p71Suv-3Qx