اگادير تعيش العرس السنيمائي في مهرجان سوس الدولي

اگادير تعيش العرس السنيمائي في مهرجان سوس الدولي

ستعرف مدينة أيت ملول بأكادير تنظيم الدورة 11 لمهرجان سوس الدولية الذي ستشرف عليه محترف كوميديا للإبداع السينمائي ابتداءا من فاتح ماي الى غاية خامس ماي سنة 2018. و يتسم هذا المهرجان بتنوع الإتجاهات الإبداعية بين الفيلم القصير الوثائقي و الروائي ، وتحتفي هذه الدورة ب ” جماليات السينما الأفريقية ”

image وتكون السينما الإفوارية ضيفة الشرف للمهرجان بما تتميز به من بصمات إبداعية في الفن السابع. وتتكون لجنة التحكيم من الناقد السينمائي العراقي نعمة يوسف سوداني ،المخرج السينمائي محمد أشاور، الممثلة المغربية هدى صديقي، المخرج التلفزيوني محمد منخار، والباحث الإيفواري BONI Assié Jean-Baptiste.

image وقد أعلن مدير المهرجان الأستاذ نورالدين العلوي انه سيتم المنافسة على 20 فيلم قصير بين الروائي و الوثائقي،ستتنافس على جوائز مهمة : -أحسن فيلم روائي قصير. -أحسن فيلم وثائقي قصير. جائزة أحسن سيناريو. -جائزة لجنة التحكيم. -جائزة الجمهور و سيعرف المهرجان أنشطة موازية للتعريف و التكوين في مجال الفن السابع من خلال عدة ورشات . كما سيتم تكريم عدة شخصيات وضعوا بصماتهم الإبداعية في المجال الفني. و سيساهم مهرجان سوس الدولي للفيلم القصير بالتعريف بالتراث الأمازيغي.

.

-بقلم: الأيسري الصديق

أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المصدر :https://wp.me/p71Suv-3eJ