بالقراءة نحيا تختتم جمعية العنلية للعمل الاجتماعي والرياضي نشاطها هذه السنة

بالقراءة نحيا  تختتم جمعية العنلية للعمل الاجتماعي والرياضي نشاطها هذه السنة

اختتمت جمعية العناية للعمل الاجتماعي والثقافي والرياضي النسخة الرابعة للأيام الثقافية المنظمة تحت شعار “بالقراءة نحيا” خلال الفترة مابين 28 أكتوبر إلى غاية 23 دجنبر الجاري بدعم من المديرية الجهوية للثقافة والاتصال قطاع الثقافة جهة الرباط سلا القنيطرة ، بحفل بهيج تم خلاله تنظيم لقاء مفتوح مع احد ابرز الشعراء المرموقين الملقب بشاعر البادية الشاعر عبد المجيد اللزوان يوم امس السبت استهل مقدم ومنشط اللقاء الأستاذ محمد أمين بلحاج اللقاء بكلمة رحب فيها بالحضور الكريم، وقدم نبذة عن حياة ضيف اللقاء على مستوى النشأة وإسهاماته الشعرية…. وبصوت يبعث على الخشوع رتل المقرئ الصديق بورحيم آيات بينات من الذكر الحكيم ، عقب ذلك تناول رئيس جمعية العناية مصطفى أخساي كلمة شاكر ومنوها فيها بالحضور الكريم على مواكبتهم للأيام الثقافية المتميزة والتي توجت بلقاء مفتوح حول موضوع الزجل مع الشاعر عبد المجيد الزوان.

كما قدم الشاعر والناقد محمد أخريف شهادة في حق ضيف اللقاء أبرز فيها العلاقة الحميمية التي تجمعه معه وتناول مواضيع متنوعة …. تخلل فقرات اللقاء لحظات نغم حيث أمتع الفنان رشيد عيدون بقطع غنائية تماهى الحضور مع نغمات أوتار عوده وصوته الطروب و بصوته الشجي جمهور الحاضرين.وفي سماء البوح تألقت الكلمة الراقية والموزونة والحرف الندي حيث شنف بعض الشعراء والشاعرات الذين حجوا لخزانة عبد الرحمان حجي بسلا من كل فج عميق مسامع الحضور الكريم بأروع قصائدهم مرفوقة بنغمات العزف على العود من أداء الفنان رشيد عبدون وهكذا تناوب على منصة الإلقاء:

الشاعر عبد المجيد الزوان الشاعر:عبد النبي عسو . الشاعرة :ربيعة الدودي الشاعر:مزور المحجوب الشاعرة :الدكتورة سعاد الشاعر: عبد الحفيظ بنعياد ( شاعر الصحراء) الشاعرة نادية العمارتي الشاعر : عبد الله الغازي الشاعرة رحيمة المسعودي الشاعر:عبد الكبير معروف الشاعرة: سميرة اليوسفي الشاعر: بوجمعة الكمايري الشاعر: عزالدين بلفقه الشاعرة : نزهة الذهبي الشاعر : ابراهيم منتصر الشاعر: لحسن بوعاد الشاعر حميد اليعقوبي الشاعر: بلعباس المختار الشاعر: خالد الضاوي الشاعر: محمد الملواني الشاعرة : ملاك الشاعر:عبد العزيز حنان الشاعرة : السعدية الهوسي الشاعرة :خديجة زكري الشاعر: عبد المجيد فدراني الشاعر: الصديق بن بورحيم.

لتحل بعده لحظة وفاء وتكريم للضيف اللقاء حيث قدمت له هدايا الأولى من جمعية العناية والهدية الثانية من الأستاذ عبد المجيد فدراني والثالثة من الأستاذة الفلسطينية قسمات.كما قدم الشاعر عبد المجيد الزوان شهادة تقديرية للسيد رئيس الجمعية امتناننا وشكرا له على مجهوداته النيرة لجمعية العناية في خدمة الثقافة والمتثقفين. وفي الختام تم أخذ صور تذكارية جماعية تخليدا للمناسبة. حضر اللقاء دكاترة،و مبدعون وإعلاميون وجمعويون ومهتمون ..

اعداد :مصطفى أخصايا received_1703104386422162

received_1703104519755482received_1703104556422145
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المصدر :https://wp.me/p71Suv-2qK