اش هاد لمحبة من بعد لعداوة …..!؟. يا جماعات دائرة الرماني

اش هاد لمحبة من بعد لعداوة …..!؟. يا جماعات دائرة الرماني

واخيرا تحولت الصراعات والخصومات الى صداقات بعد ان تم التصويت على مشروع ميزانيات 2018 للمجالس الجماعية لدائرة الرماني ، فكل المجالس بنفس الدائرة باستثناء اثنتين هما مجلس جماعة مولاي ادريس اغبال ومجلس جماعة احد البراشوة الذين لم يتم التصويت على ميزانيتيهما بسبب رفض المعارضة لمشروع الميزانيتين.

اما الباقي من رؤساء واعضاء في المجالس الجماعية لدائرة الرماني فقد غابت المواجهات والتهم بينهم لتحل صداقة المصالح لتقاسم الغنيمة وتوزيع وتبديد الميزانيات في ما لا يمت للمنطقة بصلة ، وقد عاينت زعير 24 حالة من الهدنة وسط مكونات المجالس الجماعية لدائرة الرماني مباشرة بعد التصويت على الميزانيات ، فما السر في ذلك وقد وردت الينا في الجريدة اكثر من شكاية واكثر من تعبير عن السخط على عمل هذه المجالس من اعضاء كانوا يتبجحون بالمعارضة .

وفي انتظار ان نعرف اسباب هذه الردة في المواقف بين الامس واليوم والتي تقف وراءها المصالح الشخصية ، يردد ساكنة المنطقة كلاما لعل من ابرزه ، انعدام الكفاءة وعدم تأهيل اعضاء المجالس الجماعيةبدائرة الرماني لتدبير الشأن المحلي وغياب استراتيجية فعالة لتنمية المنطقة ، وحري بسلطات الوصاية ان تقوم بدورات تكوينية لتأهيل رؤساء واعضاء المجالس للقيام بمهامهم احسن قيام مع تشديد المراقبة على طرق تبدير الميزانيات .

وقد عاينت زعير 24 اكثر من مرة حصول فوضى وصراعات فارغة من اجل قضايا تافهة لا تهم سكان المنطقة ، فالى متى سيستمر هذا التلاعب بمصير المنطقة التنموي ….؟

أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المصدر :https://wp.me/p71Suv-2dj