خطير: سكان ايت حمو الصغير يحتجون على المركز القضائي للدرك الملكي بالرماني

خطير: سكان ايت حمو الصغير يحتجون على المركز القضائي للدرك الملكي بالرماني

على إثر الشجار العنيف الذي عرفه دوار ايت حمو الصغير جماعة مرشوش يوم 14 يونيو 2017 ، حيث تبادلت عائلتي الروحي عبد الله واحمد داني الضرب والجرح بالسلاح الأبيض والسلاح الناري ، نتج عنه وفاة الروحي رشيد يومه الجمعة 23 يونيو 2017 بالمستشفى الإقليمي لمدينة الخميسات. إلا أن الغريب في الأمر إلقاء القبض فقط من طرف مركز الضابطة القضائية للدرك الملكي بالرماني على فرد من عائلة الروحي رغم وفاة فرد من هذه الأسرة. بينما أفراد عائلة أحمد داني تجول ولا أحدا من أفرادها تم عليه القبض. الشيء الذي أغضب عائلته وأفراد من قبيلته وأصدقائه ويقدر عددهم 120 شخصا للوقوف في وقفة احتجاجية أمام المركز القضائي للدرك الملكي بالرماني منددين بالتميز بين العائلتيين من طرف قائد المركز المذكور، مطالبين بفتح تحقيق نزيه حول هذا الحادث والطريقة التي أنجز بها المحضر. موجهين الاتهام بالتقصير وعدم نزاهة تفاصيل الوقائع المنجزة في محضر الضابطة القضائية ، واغفال الضرب والجرح الذي تعرض له عبد الله الروحي بواسطة سلسلة حديدية أمام أنظار رجال الدرك بالمستشفى المحلي للرماني.

ولتهدئة الوضع تدخل رجال السلطة بالرماني وقائد المركز الترابي للدرك واخبرا المحتجين أن التحقيق سيأخذ مجراه وسيتم القبض على مقترفي هذه الأفعال والمتسببين في وفاة رشيد الروحي. هذا الأخير أخوه محمد الذي تعرض لعملية الذبح في نفس الشجار لا زال راقدا في مستشفى السويسي في حالة خطيرة.FB_IMG_1498257510120

أترك تعليقك
3 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  • fadi alaoui

  • Moaade

    Moaade
  • محمد

المصدر :https://wp.me/p71Suv-1OF