الحكومة تمنح أصحاب “الطاكسيات” مهلة جديدة لتجديد أسطولهم

الحكومة تمنح أصحاب “الطاكسيات” مهلة جديدة لتجديد أسطولهم

أعلنت حكومة تصريف الأعمال، التي يقودها عبد الإله ابن كيران، عن منح مهلة جديدة لأصحاب سيارات الأجرة من الصنف الأول والثاني في المغرب، من أجل إيداع ملفات طلب الحصول على منحة تجديد أسطولهم من السيارات.

وحددت الحكومة هذه المهلة في أجل أقصاه 31 أكتوبر من العام الجاري (2017). المهلة أعلنتها الحكومة، اليوم الاثنين، في قرار مشترك، وقعه كل من وزيري الداخلية، محمد حصاد، والاقتصاد، محمد بوسعيد، وصدر في الجريدة الرسمية عدد 30 يناير 2017. وسبق أن أعلنت الحكومة أن الهدف من تخصيص هذه المنحة هو “تحسين ظروف العمل والدخل بالنسبة إلى المهنيين”، و”التقليص من مصاريف استغلال سيارات الأجرة”، و”الرفع من جودة الخدمات بالنسبة إلى مستعملي هذا الصنف من وسائل النقل العمومي”. وحددت الحكومة قيمة المنحة المذكورة، المخصصة لسيارات الأجرة من الصنف الأول في 80.000 درهم، بشرط أن يتم سحب المركبة القديمة بصفة نهائية. أما بالنسبة إلى منحة تجديد سيارات الأجرة من الصنف الثاني، فتمددت قيمة الدعم من شطرين، الأول حدد في 35.000، درهم، وهو ما يمثل 30 في المائة من سعر المركبة الجديدة، في حين تم تحديد قيمة الشطر الثاني في 15.000 درهم مقابل سحب المركبة القديمة من السير بصفة نهائية، ووضعها رهن إشارة الوكيل المسوق للمركبة الجديدة بهدف تحطيمها.

أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المصدر :https://wp.me/p71Suv-1us