بالفيديو .أخطار الطريق تهدد تلاميذ مدرسة بالمراكشية جماعة عين السبيت

في الوقت الذي نتحدث فيه عن تخليد اليوم الوطني للتحسيس بمخاطر الطريق والحد من حوادث السير ببلادنا وعن مدونة السير الجديدة والسلامة الطرقية والتطور الذي وصلت إليه بعض الدول في هذا الشأن، بوضع إشارات ذكية قرب المدارس أو في الممرات والطرق المؤدية إليها لتنبيه السائقين إلى تخفيف السرعة، حفاظا على سلامة تلاميذ المدارس والراجلين عموما . مازالت شريحة كبيرة من تلاميذ مدرسة علال الفاسي بالمراكشية جماعة عين السبيت دائرة الرماني تعاني من مخاطر حوادث الطريق التي تهددهم في غياب ممرات للراجلين أو مخففات للسرعة ” دودان” تحميهم من تهور السائقين على الطريق الرابطة بين عين السبيت وجمعة مول البلاد حيث يقطع عدد كبير منهم ذهابا وإيابا.

هذا وقد سجلنا إحدى شهادات مع احد ابناء المنطقة حول خطورة هذا المقطع الطرقي الذي يفصل قبيلة المراكشية والذي شهد عدة حوادث مميتة كان سببها السرعة المفرطة وغياب التشوير المنظم ، لقد حان الوقت بعد طول الانتظار و نفاذ صبر آباء والأولياء تلاميذ مدرسة علال الفاسي المراكشية خوفا على فلذات أكبادهم، أن يرفعوا شكواهم الى السلطات المعنية لرفع الخطر الذي يهدد أبناءهم ، بوضع مخففات السرعة (المحدودات ) و ممرات الراجلين بالقرب من المقطع الطرقي المؤدي لمدرسة علال الفاسي ، للحد من الإفراط في السرعة قبل وقوع حوادث أخرى يذهب ضحيتها أطفالا في عمر الزهور .

أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المصدر :https://wp.me/p71Suv-1ji