ثمن القهوة بمطارات إيطاليا والمغرب يثير مغاربة إيطاليا

ثمن القهوة بمطارات إيطاليا والمغرب يثير مغاربة إيطاليا

أيام قليلة بعد تصنيف موقع إيطالي لمطار محمد الخامس كأسوا مطار في العالم، يتبادل مغاربة إيطاليا حاليا على المواقع الإجتماعية صورة لوصل أداء ثمن القهوة بكل من مطاري “مالبينسا” بميلانو الإيطالية، و المنارة بمراكش المغربية.

الصورة تكشف بوضوح ارتفاع ثمن القهوة بمطار المنارة مراكش بنسبة تكاد تضاعف ثمنها بأحد اكبر المطارات بإيطاليا، معظم التعاليق تساءلت عن أسباب هذا الغلاء الواضح الذي تشهده المطارات المغربية في بيع المواد الضرورية كالقهوة والحليب أو الماء في حين أن هذه المواد في المطارات الإيطالية تكاد تحافظ على نفس الثمن الذي تباع به خارج المطار، ثمن القهوة مثلا يباع بزيادة10% فقط بينما في المغرب أكثر من 100%.

هذا فيما ذهبت تعاليق أخرى بالتذكير بجودة الخدمات والأنواع الممتازة التي تحرص المحلات بالمطارات الإيطالية على تقديمها باعتبار أن القهوة “تخصص إيطالي بامتياز”، إضافة إلى توفير ظروف الراحة من مكيفات وغيرها، وهذا كله شبه منعدم بالمطارات المغربية، حسب هذه التعليقات.

إحدى التعليقات ذهبت إلى حد الربط بين هذا الغلاء الذي تشهده المطارات المغربية وعزوف السياح للذهاب إلى المغرب، بحيث تثير معظم المنتديات السياحية بالعالم هذه الطاهرة التي تميز المطارات المغربية بدعوتها لتجنب شراء أي شيء بالمطار إلا في حالة الضرورة القصوى، وهو ما يعطي صورة جد سلبية عن المطارات المغربية.

أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المصدر :https://wp.me/p71Suv-14a