العداءة الإثيوبية ديبابي كوما تفوز بسباق نصف الماراطون الدولي لبركان

العداءة الإثيوبية ديبابي كوما تفوز بسباق نصف الماراطون الدولي لبركان

فازت العداءة الإثيوبية ديبابي كوما ليما ، اليوم الأحد ، بلقب النسخة الثانية لنصف الماراطون الدولي لبركان ، بعد قطعها مسافة السباق (21 كلم) في زمن قدره ساعة و11 د و50 ثانية .

وجاءت الكينية بينانا وانجيرو في المرتبة الثانية (1 س و13 د و11 ث) ، فيما آلت الرتبة الثالثة للإثيوبية زيناش دبيبي (1س و13 د و24 ث ). وفي سباق 10 كلم ، فازت الإثيوبية مسكيرم أماري بالمرتبة الأولى بعد قطعها مسافة السباق في زمن قدره (33 د و15 ث ) ، متبوعة بالمغربية حجيبة حسناوي (33 د و16 ث ) ، فيما احتلت مواطنتها حفيظة بن جيلالي المرتبة الثالثة (37 د و1 ث ). ونظمت هذه التظاهرة الرياضية بمبادرة من جمعية بني يزناسن، التي يرأسها البطل العالمي هشام الكروج، بشراكة مع عمالة إقليم بركان . وحضر فعاليات نصف الماراطون الدولي لبركان، المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس ، والي جهة الشرق السيد محمد مهيدية وعامل إقليم بركان السيد عبد الحق حوضي ، ورئيسة الإتحاد العام لمقاولات المغرب السيدة مريم بنصالح شقرون ، ومنتخبون محليون، فضلا عن رياضيين مغاربة، من بينهم البطلة العالمية نوال المتوكل، وشخصيات أخرى. وتم أمس السبت، في إطار فعاليات اليوم الأول من النسخة الثانية لنصف الماراطون الدولي لبركان، تنظيم سباق لفائدة ذوي الاحتياجات الخاصة وسباقات لفائدة أطفال مدينة بركان الذين تتراوح أعمارهم بين 10 سنوات و14 سنة . وبحسب المنظمين فإن هذا الحدث الرياضي يطمح إلى المساهمة في التعريف بالجهة الشرقية التي تختزن طاقات بشرية غنية، ولها رصيد لامادي ثقافي وتاريخي هائل.

أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المصدر :https://wp.me/p71Suv-Bw