فاس .. تجميع ما بين 700 و 1000 طن من النفايات المنزلية يوميا

فاس .. تجميع ما بين 700 و 1000 طن من النفايات المنزلية يوميا

تقدر كمية النفايات المنزلية التي يتم تجميعها يوميا من المقاطعات الست المشكلة للعاصمة العلمية للمملكة بما بين 700 و 1000 طن يوميا .

وأكد مسؤولو الجماعة الحضرية لفاس على هامش لقاء جمع مؤخرا بين السيد إدريس الأزمي الإدريسي عمدة المدينة والمدير العام للشركة المكلفة بالتدبير المفوض لجمع النفايات المنزلية أن الغلاف المالي الذي تستفيد منه الشركة التي تشغل حوالي 1160 شخصا يقدر ب 138 مليون درهم .

وأوضحت المصادر ذاتها أن هذا اللقاء شكل مناسبة لمسؤولي الجماعة الحضرية وكذا مسؤولي الشركة التي تتكلف بجمع النفايات المنزلية من أجل بحث ودراسة مختلف التصورات الكفيلة بتطوير عملية التجميع .

وأكدت أنه تم خلال نفس الاجتماع اعتماد مخطط واعد يرتكز بالخصوص على تحسين جودة الخدمات التي تتكلف بها الشركة في هذا القطاع مع الرفع من مستوى النظافة وتطوير عملية التجميع بمختلف المقاطعات التابعة للجماعة الحضرية بالإضافة إلى القضاء على النقط السوداء .

وحسب عمدة المدينة فإن الشركة التي تشرف على تدبير جمع النفايات المنزلية مطالبة بمضاعفة الجهود من اجل إيجاد الحلول لمختلف الإشكالات التي تطرحها عمليات التجميع ونظافة الأحياء والأزقة خاصة في بعض المناطق مع إعطاء الأولوية للأحياء الهامشية والتي تعرف كثافة سكانية مهمة وكذا المحاور والمراكز التجارية والأماكن والفضاءات التي يزورها السياح الذين يفدون على المدينة .

أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المصدر :https://wp.me/p71Suv-aT